Follow us Youtube Rss Twitter Facebook

اللهم احفظ مصر واهلها وجميع الشعوب الاسلامية http://www.absba.org/images/avatars/egypt%20(1).gif هام :: سيتم التعامل مع اى مخالفة بحذف المشاركة وإيقاف العضوية بدون إبداء أى أسباب ونرجوا من الجميع مراجعة قوانين المنتدى :::: أعلان :::: مطلوب مشرفين للاهمية حيث المنتدى معرض للغلق بسبب عدم وجود مشرفين على الأقسام ..وجزاكم الله خيرا ::: إدارة المنتدى ::: للمراسلة abo_sliman30@yahoo.com
روابط مفيدة : التسجيل | طلب كلمة المرور | طلبات الاشراف | كيف أشارك | إتصل بنا


العودة   منتديات جُند الاسلام جُند الدعوة > جُند السلفى للذب عن السُنة > جُند مكافحة التنصير

جُند مكافحة التنصير يدرج فيه الموضوعات التى تبين خطورة التنصير والدعوات النصرانية والمخططات الخبيثة وتبين حال القوم وضلال عقيدتهم وبيان حالهم للمسلمين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-21-2011, 11:49 PM   #1
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي إثبات تحريف الكتاب المقدس

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


إثبات تحريف الكتاب المقدس


[align=right] كيف تقولون نحن حكماء و شريعة الرب معنا حقا انه الى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب " أرميا (8 : 8)



يقول اليهود والنصاري بأن كتبهم لم تحرف وإنها بنفس حالتها الأصلية التي أنزلها الله علي رسله ويقولون بإستحالة تحريفها لأن كلام الله لا يمكن ان يحرفه إنسان أو حتي شيطان وهنا نطرح سؤال هل هناك أي نسخة أصلية من أي سفر من الأسفار المزعومة لديهم والموجودة بين دفتي ما يدعي بالكتاب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ؟

والإجابة بحسب ما أضلهم به أحبارهم هي نعم أما الإجابة الصحيحة التي يعلمها خاصتهم هي أنه لا يوجد ولا نص واحد له مخطوطة أصلية علي الإطلاق وأن كل النصوص الأصلية فقدت بأكملها وحتي لا يظن القارئ النصراني أننا نتحدث بلا بينة ولنظل في هذا البحث نقدم الدليل والبرهان سنستشهد علي صحة ما نقول من كتاب " عصمة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] " للكاتب السير فردريك كينيون" وهو كتيب كما هو واضح من أسمه يدافع عن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ويحاول أثبات عصمته من التحريف فنجده يقول تحت عنوان " ضياع النسخ الأصلية " :

(( قد يندهـش البعض إذا عرفوا أن هذه المخطوطات جميعها لا تشتمل على النسخ الأصلية والمكتوبة بخط كتبة الوحي أو بخط من تولوا كتابتها عنهم. فهذه النسخ الأصلية جميعها فقدت ولا يعرف أحد مصيرها.))

إذن النسخ الأصلية فقدت كلها ولا يعرف أحد مصيرها . ثم يتابع محاولا استجداء عطف القارئ وتضليله قائلا :

(( على أن الدارس الفاهم لا يستغرب لهذا قط، لأنه لا توجد الآن أيضاً أية مخطوطات يرجع تاريخهـا لهذا الماضي البعيد. ومن المسلم به أن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] هو من أقدم الكتب المكتوبة في العالم، فقد كتبت أسفاره الأولي قبل نحو 3500 سنة. ))

أي أنه وببساطة يقارن بين كلام الله وكتبه وبين كتب قدامي البشر مثل الأوديسا والألياذة وملحمة جلجامش مثلا وهو قياس فاسد فلو كان لهذه الكتب قيمة لما سمح الله بفقدانها أما سواء كان للأعمال الأدبية لليونان او الفرس أو المصريين القدماء مثلا ذات قيمة او نفع فلا يملك مؤلفها أن يحفظها من الضياع لأنه لا سلطان له يتيح له هذا لأنه مجرد إنسان لا يضمن ما يفعل بكتبه بعد وفاته أما بخصوص قوله أنه لا توجد مخطوطات ترجع إلي هذا الماضي البعيد فهو أستهانة بعقل القارئ أو إستغلالا لجهله حيث أن هناك العديد من المخطوطات بنفس قدم أو تسبق ظهور مخطوطات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] المسمي بالمقدس لازالت بين أيدينا إلي اليوم مثل كتاب الموتي مثلا الذي كان يقدسه الفراعنه أو ملحمة جلجامش ومن الكتب التي لازالت موجودة أيضا سابقة للتوارة هو كتاب مصري منذ عهد الفراعنة يسمي "قرطاس أحمس" أو "بردية رايند" كتب منذ أكثر من خمسة وثلاثون قرنا وهو موجود في المتحف البريطاني وهو منسوخ من كتاب سابق له كتب في عهد أمنمحات الأول سنة 2200 ق.م أي منذ أكثر من 4200 سنة تقريبا ويوجد أيضا كتاب "فن الحرب" أو " Ping-Fa" ويعود للقرن الرابع قبل الميلاد أي اقدم بحوالي من اربعة قرون عن كتب العهد الجديد .

وهنا لنا الحق أن نسأل ولماذا يسمح الله بضياع كتبه كلها وما هي الحكمة من هذا ؟

فكيف كانت الإجابة من السير فردريك كينيون
*
*
*
*
*
تابعوا معي
نتابع قول السير فردريك كينيون :


(( ونحن نعتقد أن السر من وراء سماح الله بفقد جميع النسخ الأصلية للوحـي هو أن القلب البشري يميل بطبعه إلي تقديس وعبادة المخلفات المقدسـة؛ فماذا كان سيفعل أولئك الذين يقدسون مخلفات القديسين لو أن هذه النسخ كانت موجودة اليوم بين أيدينا؟ أية عبادة لا تليق إلا بالله كانت ستقدَّم لتلك المخطوطات التي كتبها أواني الوحي بأنفسهم؟ ألا نتذكر ماذا فعل بنو إسرائيل قديمـاً بالحية النحاسية التي كانت واسطة إنقاذهم من الموت، وكيف عبدوهـا؟ )).

وياله من سر حقا لقد شهد شاهد من أهلها فهو يقر أمر واقع بالفعل من عبادة وتقديس القديسين ومخلفاتهم عند النصاري وهو ما يصل إلي حد الصلاة لهم والإيمان بأنهم قادرين علي فعل شئ وهو ما نسميه الشرك بالله , وفي محاولة مستميته لأقناع أو إستغفال القارئ يحاول السير فردريك كينيون أن يخلط الأوراق ببعضها حتي يلتبس الأمر علي القارئ متعللا بعبادة بني إسرائيل للحية النحاسية ولا أدري ماهي العلاقة بين كلام الله وبين التماثيل والأوثان والدليل علي زيف كلامه أن معظم النصاري اليوم يظنون أن ما بين أيديهم له نسخ اصلية بخط كتابها وبالرغم من هذا نجد منهم من يقول أو يسمح لهم بقراءته في الحمام مثلا والنصاري كما هو معروف لا يؤمنوا أو يكفروا إلا بما يقول لهم أحبارهم ورهبانهم عليه فقط كصلاتهم وصيامهم اللتان لم يؤمروا بهم في كتبهم والتي هي من أختراع رهبانهم وكهنتهم حتي أن كل جماعة منهم لها صيام خاص بها علي حسب الطائفة التي ينتمي غليها ولعل كتاب الآب متي المسكين حول الصيام الذي أثار زوبعة في الكنيسة الأرثوذكسية والذي أوقف طبعه وسحب من الأسواق لأنه يفضح هذا هو خير دليل علي ما أقول . والسبب الحقيقي وراء ضياع النسخ الأصليه هو أن كل هذه الرسالات السابقة للرسول عليه الصلاة والسلام من آدم إلي المسيح عليهم السلام إنما هي رسالات وقتيه أرسلت لأقوام معينين فقط وليس للعالمين (( أضع علامات حمراء ردا على شبهة النصارى حول بعثة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لجميع البشر)) ولعل قول المسيح للمرأة الكنعانية بحسب إنجيل متي والفينيقة السورية بحسب إنجيل مرقس " لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة " هو خير دليل علي ذلك وقد يقول قائل نتفق معك من حيث أن الأنبياء كلهم كانت رسالتهم لبني إسرائيل ما عدا المسيح الذي جاء للعالمين مستشهدا بالإنجيل المنسوب لمتي إذ يقول :

28: 19 فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس .

فنقول له وما أكثر ما يمكننا قوله وأثباته لكل من له عقل يعي أن هذا النص إن هذا النص تم أضافته في القرن الرابع الميلادي ولا توجد مخطوطة منسوخة قبل هذا التاريخ توجد بها هذه العبارة وحتي يتأكد القارئ من صحة كلامنا فنحن نستشهد بما فعله التلاميذ أنفسم في ما يسمي بأعمال الرسل فنجد أن بطرس نفسه وهو أعظم التلاميذ فنجده يقول في أعمال الرسل 10 : 28 وهذا بعد قيامة المسيح المزعومة :

" فقال لهم انتم تعلمون كيف هو محرم على رجل يهودي ان يلتصق باحد اجنبي او ياتي اليه " .

ويقول ايضا في نفس السفر :

" 10: 42 و اوصانا ان نكرز للشعب و نشهد بان هذا هو المعين من الله ديانا للاحياء و الاموات "

أي أن كرازة وتبشير التلاميذ مقصورة علي الشعب فقط أي اليهود وليس للأممين أو للعالم أجمع ولزيادة التأكيد نجد أن التلاميذ أنفسهم لم يغادروا أورشليم إلا مضطرين وحتي لما تشتتوا في إنطاكيا وفينيقية وقبرص لم يقوموا بتبشير أحد سوي اليهود فقط وهذا نراه واضحا في أعمال الرسل إذا يقول مؤلفه متحدثا عن تلاميذ المسيح :


أعمال الرسل 11: 19(( اما الذين تشتتوا من جراء الضيق الذي حصل بسبب استفانوس فاجتازوا الى فينيقية و قبرس و انطاكية و هم لا يكلمون احدا بالكلمة الا اليهود فقط )).

فإن كان المسيح قد قال لتلاميذه أن يعمدوا جميع الأمم فلماذا لم يكلم التلاميذ أحد الأممين عن المسيح وأقتصر عملهم فقط علي اليهود ؟


يتبع ....



كلمات دلائلية

أناشيد ، برامج ، خطب، هاكات ، استايلات , دروس ,علمية , تاريخ





Yefhj jpvdt hg;jhf hglr]s hg;jhf jpvdt

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2011, 11:54 PM   #2
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس


وللمزيد من الأثبات نجد ان بولس نفسه صاحب النصيب الوافر في تأليف ما يدعي بالعهد الجديد لا يبدأ كلامه ولا يحيي أحد بأسم الثالوث المقدس أو الآب والأبن والروح القدس ولكنه غالبا ما يقول : " نعمة لكم و سلام من الله ابينا و الرب يسوع المسيح " ولا يذكر الأقنوم الثالث علي الإطلاق وذلك قطعا لجهله به بل إن كلمة الثالوث المقدس لا وجود لها في العهد الجديد او القديم مطلقا وهي كلمة مستحدثه في أواخر القرن الرابع الميلادي أي في نفس التوقيت الذي أضيف نص " فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس " وهو أيضا نفس التوقيت التي وضع في قانون الإيمان المدعي بواسطة أثناسيوس ونحن الآن أمام ثالوث من نوع جديد فالنص مضاف في اواخر القرن الرابع الميلادي وكلمة ثالوث مقدس ظهرت في القرن الرابع الميلادي (( وضعت كلمة الثالوث للإشارة إلي موضوع أخر سوف نتكلم عليه خارج إطار النقل من كتاب صواعق الحق في موضوع مستقل ان شاء الله ))وقانون الإيمان المعدل والذي اضيف فيه نص :

وأؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب الذي هو مع الآب والابن يسجد له، وأؤمن بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسوليه وأعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا وأترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي، آمين."

حيث أن هذا النص لم يكن موجود في قانون الإيمان الأول الذي كانت صيغته :

"أومن بإله واحد آب ضابط الكل خالق السماء والأرض وكل ما يرى وكل ما لا يرى. وبرب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء، الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بالروح القدس من مريم العذراء، وصار إنساناً وصُلب أيضاً عنا على عهد بيلاطس البنطي، تألم وقبر وقام في اليوم الثالث كما في الكتب وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب وسيأتي بمجد ليدين الأحياء والأموات الذي ليس لملكه انقضاء. آمين "



بل أن كلاهما من مستحدثات القرن الرابع الميلادي فالنص الأول قبل الإضافة والذي يقول : (أومن بإله واحد آب ضابط ) إلي أن ينتهي بـ (الذي ليس لملكه انقضاء) قد كتب في سنة 325 م في نيقية أما النص المضاف له والمشار له سلفا والخاص بالروح القدس المنبثق فقد تمت إضافته سنة 381 م في المجمع المسكوني الثاني بالقسطنطينية في عهد الأمبراطور الروماني ثيودوسيوس والذي يعتبر اول من عمد بالثالوث ولم يسبقه أحد في هذا علي الإطلاق وهو ما يثبت ايضا أن نص " فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس" إنما هو نص يوضع مع ما يسمي بالتحريف بالزيادة وقد أضيف للإنجيل المنسوب لمتي في أواخر القرن الرابع الميلادي لأنه بديهيا لو كان هذا النص موجود فعلا لما كان هناك حاجة لعقد المجمع المسكوني الثاني ولكان يكفيهم الأستشهاد به والذي كان توصياتة أو قراراته إضافة الفقرة التي تتعلق بالروح القدس فيما يسمي قانون الإيمان ووحدانية المعمودية لغفران الخطايا . ولما كان الأمبراطور الروماني ثيودوسيوس أول من عمد بالثالوث ولكان سبقه الآلاف او الملايين من النصاري السابقين له .

وبأثبات زيف النص القائل : " فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس " . وبوجود النصوص التالية "

" فاجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة " متي 15: 24

" هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا . بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة " متي " 10: 5 – 6

والتي تؤكد نهي المسيح لتلاميذه أن يذهبوا للأمم تصريحه للمرأة الكنعانية أو الفنيقية بأنه أرسل فقط لبني إسرائيل يتبين لنا أن المسيح مثله مثل كل الرسل السابقين له أتي برسالة لقوم معينيين وليس للعالم أجمع وضياع كتابه أو كتب من قبله والذي يقر به النصاري واليهود وهو ما أثبتناه بالنص من كتاب " عصمة الكتاب المقدس " للسير فردريك كينيون " أمر بديهي لعدم وجود مصلحة ترتجي من هذه الكتب ولأن الكتب أنتفي الغرض الذي أنزلت من اجله .

ولا زال البحث قائم ..تابعوا ........
ولأثبات أن ضياع هذه الكتب لإنتفاء الغرض منها كان حتما مقضيا نسأل اليهود والنصاري :

هل تعهد الله بحفظ هذه الكتب ؟

هل يوجد في ما يدعي الكتاب المقدس إشارة أو تلميح بأن الله تعهد بهذا ؟

ويأتي الرد بسرعة البرق ليحيلنا إلي قول المسيح في إنجيل مرقس :

13: 31 السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول

أو لأنجيل لوقا حيث يقول المسيح إن كان قد قال :

21: 33 السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول

أو لأنجيل متي :

24: 35 السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول



هكذا أفهمهم أحبارهم ورهبانهم وهذا هو الرد الفوري الآلي الاعقلاني الذي دربهم عليه كهنتهم والذي يجيبون به عن سؤالهم عن إذا ما كان الله قد تعهد بحفظ كتابه أم لا , وهنا نقع مع ما يسمي بالتحريف المعنوي والذي يعني إخراج النص عن سياقه الأصلي وإلباسه مفهوم غير الذي يقوله فبمراجعة الأناجيل الثلاثة التي يقول فيها المسيح " السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول" نجد أن الكلام هنا لا علاقة له بحفظ كتاب الله أو كلام الله ولكننا نجد المسيح يتحدث عن الأيام الأخيرة مخبرا عما سيحدث فيها ومبلغا بما يجب أن يفعله الناس يومها وسأورد النص كاملا من إنجيل مرقس 13: 1 – 32 :



" و فيما هو خارج من الهيكل قال له واحد من تلاميذه يا معلم انظر ما هذه الحجارة و هذه الابنية . فاجاب يسوع و قال له اتنظر هذه الابنية العظيمة لا يترك حجر على حجر لا ينقض . و فيما هو جالس على جبل الزيتون تجاه الهيكل ساله بطرس و يعقوب و يوحنا و اندراوس على انفراد . قل لنا متى يكون هذا و ما هي العلامة عندما يتم جميع هذا . فاجابهم يسوع و ابتدا يقول انظروا لا يضلكم احد . فان كثيرين سياتون باسمي قائلين اني انا هو و يضلون كثيرين . فاذا سمعتم بحروب و باخبار حروب فلا ترتاعوا لانها لا بد ان تكون و لكن ليس المنتهى بعد . لانه تقوم امة على امة و مملكة على مملكة و تكون زلازل في اماكن و تكون مجاعات و اضطرابات هذه مبتدا الاوجاع . فانظروا الى نفوسكم لانهم سيسلمونكم الى مجالس و تجلدون في مجامع و توقفون امام ولاة و ملوك من اجلي شهادة لهم . و ينبغي ان يكرز اولا بالانجيل في جميع الامم . فمتى ساقوكم ليسلموكم فلا تعتنوا من قبل بما تتكلمون و لا تهتموا بل مهما اعطيتم في تلك الساعة فبذلك تكلموا لان لستم انتم المتكلمين بل الروح القدس . و سيسلم الاخ اخاه الى الموت و الاب ولده و يقوم الاولاد على والديهم و يقتلونهم . و تكونون مبغضين من الجميع من اجل اسمي و لكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص . فمتى نظرتم رجسة الخراب التي قال عنها دانيال النبي قائمة حيث لا ينبغي ليفهم القارئ فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية الى الجبال . و الذي على السطح فلا ينزل الى البيت و لا يدخل لياخذ من بيته شيئا . و الذي في الحقل فلا يرجع الى الوراء لياخذ ثوبه . و ويل للحبالى و المرضعات في تلك الايام . و صلوا لكي لا يكون هربكم في شتاء . لانه يكون في تلك الايام ضيق لم يكن مثله منذ ابتداء الخليقة التي خلقها الله الى الان و لن يكون . و لو لم يقصر الرب تلك الايام لم يخلص جسد و لكن لاجل المختارين الذين اختارهم قصر الايام . حينئذ ان قال لكم احد هوذا المسيح هنا او هوذا هناك فلا تصدقوا . لانه سيقوم مسحاء كذبة و انبياء كذبة و يعطون ايات و عجائب لكي يضلوا لو امكن المختارين ايضا . فانظروا انتم ها انا قد سبقت و اخبرتكم بكل شيء . و اما في تلك الايام بعد ذلك الضيق فالشمس تظلم و القمر لا يعطي ضوءه . و نجوم السماء تتساقط و القوات التي في السماوات تتزعزع . و حينئذ يبصرون ابن الانسان اتيا في سحاب بقوة كثيرة و مجد . فيرسل حينئذ ملائكته و يجمع مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء الارض الى اقصاء السماء . فمن شجرة التين تعلموا المثل متى صار غصنها رخصا و اخرجت اوراقا تعلمون ان الصيف قريب . هكذا انتم ايضا متى رايتم هذه الاشياء صائرة فاعلموا انه قريب على الابواب . الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله . السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول . و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا الملائكة الذين في السماء و لا الابن الا الاب "

أي أن المسيح يقول " السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول " حول ما سيحدث في الأيام الأخيرة وليس حول الكتاب أو كلام الله كما هو مبين في النص السابق وهو ما يوضح تحريف الكهنة وتضليلهم لأتباعهم بإعطائهم إجابات وتفسيرات مغلوطة وهم يعلمون هذا تمام العلم وهو ما يدحض قول اي نصراني بأن الله تعهد بحفظ كتبه المنزلة إليهم أو التي من قبلهم .

وهذا النص السابق من إنجيل مرقس كفيل بتدمير العقيدة المسيحية من جذورها ففيه قدر من التحريف بكافة أشكاله وأنواعه علاوة علي أنه يثبت كذب المسيح علي تلاميذه بإبلاغهم أشياء لم ولن تحدث



تابعوا معي .....

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 02:42 PM   #3
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس


أولا انواع التحريف الموجودة بالنص :

1. تحريف بالزيادة :

وهو ما نجده في قول المسيح :

" فمتى نظرتم رجسة الخراب التي قال عنها دانيال النبي قائمة حيث لا ينبغي ليفهم القارئ فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية الى الجبال ".

والكلمات الزائدة التي وضعها محرف الإنجيل بفرض صحة الباقي هي :

" التي قال عنها دانيال النبي قائمة حيث لا ينبغي ليفهم القارئ "

وهي تتضح من جملة ليفهم القارئ والتي وضعها ناسخ الإنجيل ولم تكن موجود في النص الأصلي ومن هنا يتبين أن النص الأصلي كالتالي :

" فمتى نظرتم رجسة الخراب فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية الى الجبال ".

يقول النصاري الحرف يقتل ونجد هنا أحدي عشر كلمة وليس حرف زائدة علي النص ومضافة له

2. تحريف معنوي :

وهو في تفسير الآباء للنص ولإيهامهم أتباعهم بأشياء لم تقال في النص ولم يقصدها النص وكمثال لهذا للنظر تفسير تادرس يعقوب ملطي لهذه الأعداد السابقة من إنجيل مرقس حيث يقول مفسر للنص تحت عنوان علامات المنتهي :

تم هذا التساؤل فيما كان السيد "يخرج" من الهيكل، أما سرّه فغالبًا أن هذا التلميذ أراد أن يسمع من فم معلمه ما جال في خواطر التلاميذ أن السيد جاء ليطهر الهيكل حتى يجعله مركز مملكته وقصره الملوكي، من خلاله يملك على العالم. فجاءت إجابة السيد المسيح تحطم خواطرهم المادية تمامًا، على نقيض ما كانوا يتوقعون، فقد استغل السيد المسيح هذا السؤال ليعُلن لتلاميذه عن إزالة الهيكل تمامًا، وخراب أورشليم، بل ونهاية العالم المادي كله حتى يسحب قلوبهم إلى الملكوت الروحي والمجد السماوي الأخروي.


يقول القديس كيرلس الكبير: [توقع (التلاميذ) أن يُعجب بالمنظر حين يراه، لكنه هو الله، عرشه السماء. أقول في لطفه لم يعطِ اهتمامًا للأبنية الأرضية بكونها تافهة بل وتُحسب كلاشيء تمامًا، إن قورنت بالمواضع العلوية. لقد أوقف الحوار الخاص بهذه الأبنية ووجهه إلى ما هو لازم لنفعهم. إن كان الهيكل بالنسبة لهم يستحق أن ينال كل الإعجاب، لكنه في الوقت المناسب يُخرب من أساساته حين يهدمه الرومان وتُحرق أورشليم بالنار، فينال إسرائيل جزاءه لقتله الرب، فقد حلت بهم هذه الأمور بعد صلب المخلص.].


يأول المفسر هنا هذا النص بخراب هيكل اليهود ويستشهد بأحد الآباء وهو القديس كيرلس لكبير الذي يؤيده في تفسيره هذا ونحن نقول وأي إنسان له عقل يقول أن هذا النص لا علاقة له بموضوع خراب هيكل اليهود لأن هذا عكس ما يقوله النص نفسه . ولو فرضنا جدلا حتي صحة كلام المفسرين بأن هذا النص يتحدث عن خراب هيكل اليهود فسيصبح النص مكذوب لأن هناك شواهد من النص لم ولن تكتمل مثل قول المسيح :

" و حينئذ يبصرون ابن الانسان اتيا في سحاب بقوة كثيرة و مجد . فيرسل حينئذ ملائكته و يجمع مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء الارض الى اقصاء السماء " .

فهل ابصر الناس أبن الإنسان (المقصود به هنا المسيح ) أتيا سواء في سحاب او في غيره ؟؟؟ وهل أرسل ملائكته ليجمع مختاريه ؟؟؟ ولنري المزيد من التحريف المعنوي حول هذه النقطة من المفسر حيث يقول :

(( تحقق قول السيد حرفيًا إذ شاهد بعض السامعين إن لم يكن جميعهم الأحداث الخاصة بخراب الهيكل وتحطيم أورشليم. أما بقية الأحداث فقد تحققت فعلاً بقبول الأمم للسيد المسيح في حياتهم وأنه قد جاء يعلن مجده في داخلهم )).

وياله من أستخفاف بالعقول يحول الكلام عن الشواهد التي ستحدث والتي قال عنها المسيح في النص :

" فاجابهم يسوع و ابتدا يقول انظروا لا يضلكم احد " .

فإن لم يكن ما قاله المفسر تضليل فما هو التضليل إذا يحول أمارات وعلامات يصفها المسيح بتفاصيلها إلي كلام يستغفل به الناس ممن سفهوا أنفسهم ولغوا عقولهم ونقصد هنا قوله :

" أما بقية الأحداث فقد تحققت فعلاً بقبول الأمم للسيد المسيح في حياتهم وأنه قد جاء يعلن مجده في داخلهم " .

ما علاقة إعلان مجده بداخلهم بما يقوله النص من أمارات وإشارات قيام الساعة .

وهناك المزيد والمزيد فتابعوا .
ومع المزيد من التحريف المعنوي نجده يقول حول عدم معرفة المسيح بميعاد يوم القيامة أو الساعة كما يقول النص التالي :

" و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا الملائكة الذين في السماء و لا الابن الا الاب "

نجد هنا المسيح ينكر علمه بالساعة وينسبه للآب فقط أما مفسرنا فيكمل تضليله نقلا عن الآباء قائلا :

(( أولاً: يقول القديس أمبروسيوس أن السيد المسيح هو الديان وهو الذي قدم علامات يوم مجيئه لذا فهو لا يجهل اليوم. هذا وإن كان يوم مجيئه هو "السبت" الحقيقي الذي فيه يستريح الله وقديسوه فكيف يجهل هذا اليوم وهو "رب السبت" )) .

ونقول سبحان الله... المسيح ينفي معرفته بالساعة ويكذبه القديس أمبروسيوس قائلا أنه لا يجهل هذا إن لم يكن هذا لي لأعناق النصوص وتفسير النصوص بعكس ما ترمي إليه فماذا يكون إذا ؟؟؟
ثم يتابع مفسرنا علي لسان الآباء كاتبا ما نصه :

(( ثانيًا: يرى القديس أغسطينوس أن السيد المسيح لا يجهل اليوم، إنما يعلن أنه لا يعرفه، إذ لا يعرفه معرفة من يبيح بالأمر. لعله يقصد بذلك ما يعلنه أحيانًا مدرس حين يُسأل عن أسئلة الامتحانات التي وضعها فيجيب أنه لا يعرف بمعنى عدم إمكانيته أن يُعلن ما قد وضعه، وأيضًا إن سُئل أب اعتراف عن اعترافات إنسان يحسب نفسه كمن لا يعرفها. يقول القديس أغسطينوس: [حقًا إن الآب لا يعرف شيئًا لا يعرفه الابن، لأن الابن هو معرفة الآب نفسه وحكمته، فهو ابنه وكلمته وحكمته. لكن ليس من صالحنا أن يخبرنا بما ليس في صالحنا أن نعرفه... إنه كمعلم يعلمنا بعض الأمور ويترك الأخرى لا يعرفنا بها. إنه يعرف أن يخبرنا بما هو لصالحنا ولا يخبرنا بالأمور التي تضرنا معرفتها.] )).


ويقول مؤلف الكتاب الداعي للحق
تأمل عزيزي القارئ أستخفافه بعقول القارئ في قوله " أن السيد المسيح لا يجهل اليوم، إنما يعلن أنه لا يعرفه " هل يعني هذا سوي أن المسيح يكذب ؟ فإن أنكر أحدهم معرفته بشئ وهو يعلمه فهو كاذب لا محالة هكذا يقول المنطق وإلا لكان بهذا المنطق الملائكة أيضا تعلم ميعاد الساعة فالإنكار كان ضمني للمسيح ولهم كما يقول النص " و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا الملائكة الذين في السماء و لا الابن " . أما مثال المدرس وأب الأعتراف فهي تندرج تحت بند القياس الفاسد لأن من يسأل المدرس أو أب الأعتراف يعلم تمام العلم أنه يعرف وإن انكر , اما تلاميذ المسيح فمن أين لهم بعلم التلميذ بأستاذه أو بسأئل أب الأعتراف بالأب , وهذا يتضح جليا إذ عرفنا أن التلاميذ أنفسهم أي من كانوا مع المسيح خطوة بخطوة لم يدركو أنه هو الرب أو أبن الرب حتي قيامته من بين الأموات المزعومة ويؤكد هذا إنجيل مرقس : 9 : 31-32 :

" لانه كان يعلم تلاميذه و يقول لهم ان ابن الانسان يسلم الى ايدي الناس فيقتلونه و بعد ان يقتل يقوم في اليوم الثالث . و اما هم فلم يفهموا القول و خافوا ان يسالوه
".


مما يعني أن التلاميذ أنفسهم لم يفهموا ما يقوله الآباء والكنيسة لأتباعها , وموضوع جهل المسيح لا يتعلق فقط بموضوع الساعة وإنما يتعلق ايضا بصغائر الأشياء البديهية فكما تخبرنا الأناجيل نجد أن المسيح كان يجهل حتي ميعاد أو موسم ظهور التين وهو ما يعرفه أي فلاح وبستاني علي الأقل وياله من إله هذا من يجهل ما يعلمه خلقه وسنورد لكم القصة من إنجيل مرقس 11 : 12-13 :

" وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع . فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا لانه لم يكن وقت التين " .


لا حظوا معي كلمة " جاع " فهل يجوع الإله ؟

ولا حظوا جملة " وجاء لعله يجد فيها شيئا " فهل الذي يجهل ما تحمله الشجرة يعلم ما في نفوس الناس ؟

ولا حظوا ايضا جملة " فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا لانه لم يكن وقت التين " فهل الذي يجهل المواسم يمكن أن يكون جديرا بلقب فلاح أو بستاني ناهيك عن كون إله ؟.

ولنري المزيد من التحريف المعنوي حول هذه النقطة في التفاسير فبخصوص جوع المسيح يقول القديس أغسطينوس:

[أي شيء يجوع إليه المسيح أو يعطش سوى أعمالنا الصالحة؟] لقد جاع عبر الأجيال مشتهيًا أن يجد ثمرًا مفرحًا للسماء، لكن شجرة التين، أي الأمة الإسرائيلية التي قدم لها كل الإمكانيات للإثمار أنتجت ورقًا ظاهرًا دون ثمر.

هل هذا تفسير يقبله عقل النص يقول جاع وذهب ليأكل التين فيحولها فم الكهنه إلي قصص واهية لا وجود لها خارج رؤوسهم.



ويقول المفسر نقلا عن القديس كيرلس الأورشليمي :

أن السيد المسيح يعرف تمامًا أنه ليس وقت للتين، لكنه جاء لا ليلعن الشجرة في ذاتها، إنما لينزع اللعنة التي حلت بنا بلعنه للأوراق التي بلا ثمر.

النص يقول أن المسيح كان جائعا وذهب ليأكل ولم يجد ثمر وهذا دليل علي جهله بموسم التين ولكن المفسر يقول أن المسيح يعرف ويتابع أن المسيح كان يعني الذهاب لينزع اللعنة التي حلت بنا . القارئ العزيز أستحلفك بالله هل يوجد كذب وأفتراء وتحوير وتحريف للكلم عن موضعه مثل هذا؟.

ان كانت إجابتك لا يوجد تحريف فتابع معي

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 02:44 PM   #4
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس

نجد المسيح بعد هذه الفترة يتحدث عن لعن شجرة التين الوارد بعد قصة جهله بأعداد قلائل إذ يقول النص في مرقس :

" فاجاب يسوع و قال لها لا ياكل احد منك ثمرا بعد الى الابد و كان تلاميذه يسمعون ...... و في الصباح اذ كانوا مجتازين راوا التينة قد يبست من الاصول ".

وهو ما يعني أن المسيح غضب لما لم يجد فيها ثمار ولعنها وجعلها تيبس ولنري معا تفسير هذا الجزء أيضا مع المفسر تادرس يعقوب حيث يقول نقلا عن القديس يوحنا الذهبي الذي يقول ردا علي سؤال : كيف يأمر السيد بيبوسة شجرة التين ولم يكن وقت للتين؟ قائلاً أنه لأمر تافه أن نهتم بلعن شجرة ولا نتأمل ما قصده الرب بهذا العمل المعجزي لنمجده! .

أي عمل معجزي يقصد ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! إن كان هناك معجزة بحق فهي في عقل ضعاف العقول الذين يتقبلون هذه التحاريف البينة
.



ولا ينسي المفسر أن يدلي بدلوه في هذا الشأن فيقول ضاربا بعقول البشر عرض الحائط قائلا :

(( يتساءل البعض: لماذا طلب السيد المسيح ثمرًا في غير أوانه، وإذ لم يجد لعن الشجرة؟

يجيب البعض أن فلسطين قد عُرفت بنوعين من شجرة التين، فإنه وإن كان الوقت ليس وقت تين بوجه عام، لكن وجود الورق على الشجرة يعني أنها من النوع الذي ينتج ثمرًا مبكرًا، وأنه مادام يوجد ورق كان يجب أن تحمل الثمر. ولعل في هذا الأمر أيضًا إشارة إلى حالة العالم في ذلك الحين، فإنه لم يكن وقت تين، إذ كان العالم حتى ذلك الحين لا يحمل ثمرًا روحيًا حقيقيًا، لأنه لم يكن قد تمجد السيد بصليبه، ليقدم ثمر طاعته للآب. وكان يليق بالأمة اليهودية وقد سبقت العالم الوثني في معرفة الله واستلام الشريعة والنبوات أن تقدم ثمرًا، فأخرجت أوراقًا بلا ثمر، لذا استحقت أن تجف لتحل محلها شجرة تين العهد الجديد المثمرة.)).



بقدرة قادر تحولت شجرة التين إلي رمز إلي الأمة اليهودية حقيقة رأيت من الحواة الكثير والكثير ولكن لم أري مثل هذا من قبل .


خلصنا من موضوع شجرة التين ... ننتقل إلى موضوع أخر لإثبات تحريف كتبهم
تاااااااااابعوا فقط ....
ونضيف للتحريفات أيضا اخطأ علمية كونية فلو أن الشمس أظلمت لأصبحت الكرة الأرضية في شتاء قارص لا يطيقة حتي الدب القطبي وينتج عنه إنعدام الحياة علي كوكب الأرض وكان لا حاجة للمسيح ان يقول لهم صلوا لكي لا يكون هروبكم في الشتاء لأن لإظلام الشمس وحده كفيل بجعل الشتاء كصيف شديد الحرارة مقارنة به , وايضا نجد أن كاتب هذا النص وبخصوص موضوع نجوم السماء التي ستتساقط فهذا النص يبين جهل الكاتب بنجوم السماء وأحجامها فالنص قد يصور في مخيلة الناس أن نجوم السماء بحجم حبات البرتقال أو الليمون مثلا وانها ستتساقط علي الأرض ولا يعلم أن فيها ما هو أكبر من الأرض الآلاف المرات وبالطبع فكل من يسمع هذا الكلام ليس عليه أن ينتظر لا عودة المسيح ولا عودة الحياة نفسها فأي من إظلام الشمس او تساقط النجوم كفيل بمنع المسيح نفسه عن الآتيان الذي لم ولن يحدث أولا لتدمير الكوكب وثانيا لعدم وجود حياة علي سطح الأرض في حالة إستمرار وجودها وهو ما اعتبره من باب الخيال العلمي .



وبهذا نجد ان نص " السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول " لا علاقة له بحفظ الكتب التي يقدسها اليهود او النصاري ولا يعتد به في الرد من قيب أو من بعيد .

ولعل النص التالي من رؤيا يوحنا ( 22: 18 – 19 )هو خير دليل علي إمكانية التحريف والحذف وإضافة في كتب اليهود والنصاري والنص يقول :

" لاني اشهد لكل من يسمع اقوال نبوة هذا الكتاب ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب . و ان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة و من المدينة المقدسة و من المكتوب في هذا الكتاب . "



البديهي والمعروف أن أي تشريع سماوي أو قانون أرضي حتي يوضع لتجنب حدوث حالة أو فعل قابل للحدوث من الناس أو المواطنين ووجود هذا النص يثبت أن الرب يتوعد الذين سيقومون بتحريف كتابه بعقوبات شديدة مما يؤكد إمكانية تحريفه ولمزيد من الإيضاح دعونا نتخيل مثلا دولة ما أو حكومة ما تصدر قانونا بأن كل من سيسرق تنين سيعاقب بالسجن عشر سنوات أو أن كل من يقتل ملاك يعدم سيكون قطعا قانون أقل ما يوصف به من وضعه أنه مجنون أو متخلف عقليا وذلك لإستحالة حدوث الشياء التي سن من أجلها القانون وسيتم رفع القانون لعدم نفعه وإستحالة حدوث ما صدر من أجله وبالتالي يكون النص السابق من رؤيا يوحنا إما أن يكون دليلا علي إمكانية تحريف الكتب أو ان من وضعه أبله ولا يعي ما يقول .

قد يقول قائل منهم أن المقصود في هذا النص بقوله " و ان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوة " هو الكتاب الموجود به النص فقط فهو هنا يثبت علي الأقل إمكانية تحريف سفر الرؤيا . وتظل باقي الأسفار الأخري في العهدين القديم والجديد بلا تعهد من الرب بحفظها .



وقد يخطر الآن علي بال القارئ السؤال التالي : وماذا عن القرآن هل تعهد الله بحفظه فنقول له نعم أقرأ سورة [الحجر : 9] إذ يقول المولي عز وجل :

( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )

وقد يقول قائلهم الآن وماذا يعني الذكر هنا ولماذا يعني القرآن فقط أليس كل كلام الله يعتبر ذكرا ايضا والإجابة في الآيات السابقة لهذه الآية إذ يقول الله سبحانه وتعالي مخبرا عن ما قاله الكفار عن الرسول :

( وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ )[الحجر : 6]

والخطاب هنا كان من مشركي مكة للرسول علية الصلاة والسلام يقولون له فيه يا من إنزل عليه القرآن أنت مجنون ومن سياق الآيات يتضح وبلا ادني شك أن المقصود هنا هو القرآن والقرآن فقط .وقد كان لي بحث كامل في هذا الموضع سوف أنشره بعد الإنتهاء من اثبات تحريف كتب النصارى واليهود ان شاء الله

وربما يآتي احدهم بسؤال أخر ويقول هل يوجد في القرآن أي تحذير من تحريفه مثل الموجود في سفر رؤيا يوحنا فنقول لهم أن الله سبحانه وتعالي كونه تعهد بحفظه كما اوضحنا في الآية السابقة لم يكن له حاجة أن يضع اي عقاب لمن يحاول فعل هذا لأنه أمر مستحيل ضمنه الله عز وجل .

وبهذا نكون قد اثبتنا أن الرب لم يتعهد بحفظ كتبه علي الإطلاق وأنه أعلن عن عقوبة لمن يحرفه وهو ما يدلل كما أثبتنا من قبل علي إمكانية تحريفه.

هل لازل الأمر ملتبس عليكم ؟...
تابعوا إذاً

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 02:47 PM   #5
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس

تحليل رائع وممتاز
(( قد يندهـش البعض إذا عرفوا أن هذه المخطوطات جميعها لا تشتمل على النسخ الأصلية والمكتوبة بخط كتبة الوحي أو بخط من تولوا كتابتها عنهم. فهذه النسخ الأصلية جميعها فقدت ولا يعرف أحد مصيرها.))


بما ان جميع المخطوطات لا تشمل على النسخ الاصلية التي ضاعت واتلفت ولا يعرف عنها النصارى اي شيئ فكتابهم اذن محرف طبعا انا عارفة انو محرف فاي انسان عاقل يطلع على نصوص الكتاب المدنس سيلتفت الى تلك الاخطاء الموجودة فيه وخصوصا من الناحية العلمية كما يقول جان غيتون :"ان الاخطاء العلمية في الكتاب المقدس هي اخطاء بشرية وهي تشبه اصلا اخطا الطفل الذي لم يتعلم بعد "
لمزيد من الدلائل حول تحريف ما يسمي بالكتاب المقدس نعرض عليكم الإصحاحات التاية التي تصرخ بأن هذا الكتاب تم تحريف عدة مرات علي مر العصور فلن أعتمد علي النصوص الواضحة التي يحرفها الكهنة تحريف معنوي ولكن سوف أنسف اي إدعاء من جذوره ونبدأ بطرح السؤال التالي :

ماذا تعني توراة موسي التي أنزلها الله عليه ؟

يتفق المسلمون واليهود والنصاري أنها اللوحين اللذان كتبهم الرب وأعطاهم لموسي في جبل حوريب .

ونسأل هل ما كان فب اللوحين كافيا لملء337 صفحة بالخط المنمنم كالذي نجدهم مثلا في نسخة الكتاب المدعو مقدسا ؟ هل هذا يعقل ؟

وللرد علي هذا السؤال يا فرسان البشارة أستوقفكم لحظة لنبحر مع هذا البحث القيم للدكتور حمدي عبد العال من كتاب " كتاب الملة والنحلة في اليهودية والمسيحية والاسلام" والذي انقله بتصرف للتدليل علي حجم التوراة الفعلي وإنه يختلف تمام الإختلاف مع كل هذه الكتب الخمسة المدعوة زورا بأنها التوراة الأصلية وستكون جميع الشواهد من الكتاب نفسه أي كما يقال من فمك أدينك يقول الباحث :



ان مسألة تحريف الكتاب المقدس قد انتهى الجدل فيها بين الثقاة من العلماء والباحثين ، ولم يعد بينهم خلاف يذكر حول تحريف الكتاب المقدس ، والتفاوت بينهم ، إنما هو من حيث الكم والكيف فيما يقدمونه من أدلة ، ونحن فيما نقدمه هنا من أدلة . ليس إلا إضافة أو تذكير بما أقاموه من أدلة :

· تضخم التوراة بفعل اليهود :

وسنعتمد في هذا على التوراة نفسها ، فالتوراة التي بين أيدينا الآن . لا يمكن أن تكون كلماتها بنفس الكم الذي نزلت به ، فنحن نرى أسفارها الخمسة تملأ 379 صفحة بالحروف الصغيرة تزيد أو تنقص بحسب نسخها المختلفة، بينما التوراة نفسها تحدد لنا الصورة التي نزلت بها ، بشكل لا وجه فيه للمقارنة بين حجمها الحالي وحجمها الذي نزلت به ، حيث يذكر سفر الخروج [ 24 : 12 ] ، أن موسى تلقي التوراة مكتوبة على لوحين من حجر :

( وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى : اصْعَدْ إِلَى الْجَبَلِ وَامْكُثْ هُنَاكَ لأُعْطِيَكَ الْوَصَايَا وَالشَّرَائِعَ الَّتِي كَتَبْتُهَا عَلَى لَوْحَيِ الْحَجَرِ لِتُلَقِّنَهَا لَهُمْ )



ويذكر سفر الخروج أيضاً في [ 32 : 15 ] :

( ثُمَّ نَزَلَ مُوسَى وَانْحَدَرَ مِنَ الجَبَلِ حَامِلاً فِي يَدِهِ لَوْحَيِ الشَّهَادَةِ ، وَقَدْ نُقِشَتْ كِتَابَةٌ عَلَى وَجْهَيْ كُلٍّ مِنْهُمَا، وَكَانَ اللهُ قَدْ صَنَعَ اللَّوْحَيْنِ وَنَقَشَ الْكِتَابَةَ عَلَيْهِمَا )

وقد يتبادر إلى الذهن ، أنه لا مانع عقلاً من أن يكون اللوحان من العظم والاتساع ، بحيث يملأ المسطر عليها 379 صفحة من الورق كما نراها الآن وهو مالا يتماشي مع النص السابق من كون ان موسي حمل بيديه لوحي الشهادة منحدرا من الجبل ولكنا دعونا نري ما يقوله الكتاب نفسه حول ذلك :

نجد ان التوراة نفسها تدفع هذا الاحتمال ولا تعطي أي أمل لمؤيديه حين تحدد حجم اللوحين بالتابوت الذي أمر الله موسى أن يصنعه ويحفظ فيه التوراة :

فقد جاء في سفر الخروج [ 25 : 10 ، 16 ] :

( تابوتاً من خشب طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف وارتفاعه ذراع ونصف ، وتضع في التابوت الشهادة التي أعطيك )

ولأن طول المقياس المسمي بالذراع يختلف طوله من زمن إلي زمان ومن مكان إلي مكان فمثلا الذراع الملكي طوله 52.3 سم بينما الذراع العادي يساوي 45 سم أما الذراع المقود في النص السابق والذي كان يعتمد اليهود عليه فطوله 17.5 بوصة أو ما يعادل 44.5 سم . والفروق كما هو واضح بين الثلاثة طفيف بالذات غن الأشياء التي سنقيسها في النص لا تزيد عن ذراعان ونصف فتكون أبعاد التابوت الذي كان يحتفظ فيه باللوحين كالتالي : ( 111.25 سم X 66.75 سم X 66.75 سم ) أو ( 43.75 بوصة X 26.25 بوصة X 26.25 بوصة ).

مما يعني أنه كان في حجم صندوق متوسط الحجم يمكن لطفل صغير أن يجلس بداخله .

وقد يرد على الذهن احتمال أن ما كتب على اللوحين ، بلغت حروفه حداً من الصغر ، بحيث إذا نقلت كلماته على الورق ، ملأت صفحات عديدة ، ونحن نرى الآن القرآن الكريم يكتب في صفحة واحدة لا تزيد كثيراً عن ذراع في ذراع وبالرغم من إستحاله حدوث هذا لأنها لن تمكن القارئ من قراءتها . نجد التوراة نفسها تدفع هذا الاحتمال ، حين تحدد لنا الزمن الذي يستغرقه كتابتها وقراءتها ، بحيث لا يبقى لدينا أدنى شك في تقدير حجمها ، وأنها لا تزيد عن كلمات لا تملأ أكثر من بضع ورقات فيقول كاتب سفر التثنية [ 31 : 9 ]

( وَكَتَبَ مُوسَى كَلِمَاتِ هَذِهِ التَّوْرَاةِ وَسَلَّمَهَا لِلْكَهَنَةِ بَنِي لاَوِي حَامِلِي تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ وَإِلَى سَائِرِ شُيُوخِ بَنِي إِسْرَائِيلَ. وَأَمَرَهُمْ مُوسَى قَائِلاً: فِي خِتَامِ السَّبْعِ السَّنَوَاتِ، فِي مِيعَادِ سَنَةِ الإِبْرَاءِ مِنَ الدُّيُونِ، فِي عِيدِ الْمَظَالِّ عِنْدَمَا يَجْتَمِعُ جَمِيعُ الإِسْرَائِيلِيِّينَ لِلْعِبَادَةِ أَمَامَ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ فِي الْمَوْضِعِ الَّذِي يَخْتَارُهُ، تَتْلُونَ نُصُوصَ هَذِهِ التَّوْرَاةِ فِي مَسَامِعِهِمْ ).

ويحدد لنا سفر يشوع [ 8 :32 ] الزمن بدقة أكثر ، حين يذكر أن يشوع نقش نسخة من التوراة على الحجر وتلاها على الشعب في جلسة واحدة :

( وكتب هناك على الحجارة نسخة توراة موسى . وبعد ذلك قرأ جميع كلام التوراة ، البركة واللعنة ، حسب كل ما كتب في سفر التوراة لم تكن كلمة من كل ما أمر به موسى لم يقرأها يشوع قدام كل جماعة إسرائيل ) .


يتبع بمشيئة الله ...

وقد يدور في الرؤوس إحتمال أخير :

أليس من الجائز أن يكون موسى عليه السلام قد تلقى مع اللوحين نصوص أخرى ، وأن المجموع هو ما يطلق عليه التوراة .



ولكن هذا الاحتمال الأخير نجد ما يرده من سفر الملوك الأول [ 8 : 9 ] حيث يذكر بوضوح أن سليمان حين نقل التابوت إلى المعبد الذي بناه ، لم يكن فيه سوى اللوحين :

( وَلَمْ يَكُنْ فِي التَّابُوتِ سِوَى لَوْحَيِ الْحَجَرِ اللَّذَيْنِ وَضَعَهُمَا مُوسَى فِي حُورِيبَ حِينَ عَاهَدَ الرَّبُّ أَبْنَاءَ إِسْرَائِيلَ بَعْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ دِيَارِ مِصْرَ )



وأخيراً فإن التوراة تحدد لنا على لسان موسى عليه السلام قبل موته مضمون التوراة ، بأنه عبارة عن الوصايا العشر ، وهي فقط ما كتب في اللوحين وهو ما نجده يقال علي لسان موسي في التثنية ( 5 : 1 - 22 ) :



" و دعا موسى جميع اسرائيل و قال لهم اسمع يا اسرائيل الفرائض و الاحكام التي اتكلم بها في مسامعكم اليوم و تعلموها و احترزوا لتعملوها . الرب الهنا قطع معنا عهدا في حوريب . ليس مع ابائنا قطع الرب هذا العهد بل معنا نحن الذين هنا اليوم جميعا احياء . وجها لوجه تكلم الرب معنا في الجبل من وسط النار . انا كنت واقف بين الرب و بينكم في ذلك الوقت لكي اخبركم بكلام الرب لانكم خفتم من اجل النار و لم تصعدوا الى الجبل فقال . انا هو الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية . لا يكن لك الهة اخرى اقامي . لا تصنع لك تمثالا منحوتا صورة ما مما في السماء من فوق و ما في الارض من اسفل و ما في الماء من تحت الارض . لا تسجد لهن و لا تعبدهن لاني انا الرب الهك اله غيور افتقد ذنوب الاباء في الابناء و في الجيل الثالث و الرابع من الذين يبغضونني . و اصنع احسانا الى الوف من محبي و حافظي وصاياي . لا تنطق باسم الرب الهك باطلا لان الرب لا يبرئ من نطق باسمه باطلا . احفظ يوم السبت لتقدسه كما اوصاك الرب الهك . ستة ايام تشتغل و تعمل جميع اعمالك . و اما اليوم السابع فسبت للرب الهك لا تعمل فيه عملا ما انت و ابنك و ابنتك و عبدك و امتك و ثورك و حمارك و كل بهائمك و نزيلك الذي في ابوابك لكي يستريح عبدك و امتك مثلك . و اذكر انك كنت عبدا في ارض مصر فاخرجك الرب الهك من هناك بيد شديدة و ذراع ممدودة لاجل ذلك اوصاك الرب الهك ان تحفظ يوم السبت . اكرم اباك و امك كما اوصاك الرب الهك لكي تطول ايامك و لكي يكون لك خير على الارض التي يعطيك الرب الهك . لا تقتل . و لا تزن . و لا تسرق . و لا تشهد على قريبك شهادة زور . و لا تشته امراة قريبك و لا تشته بيت قريبك و لا حقله و لا عبده و لا امته و لا ثوره و لا حماره و لا كل ما لقريبك . هذه الكلمات كلم بها الرب كل جماعتكم في الجبل من وسط النار و السحاب و الضباب و صوت عظيم و لم يزد و كتبها على لوحين من حجر و اعطاني اياها " .



أي أن التوراة المنزلة علي موسي عليه السلام والتي كتبت علي اللوحين لا تعدو أن تكون حوالي صفحة واحدة من الحجم الصغير A4 وتصبح أقل بعد حذف الأعداد الخمسة الأولي لأنها مقدمة بدأ بها موسي عليه السلام ليروي لبني إسرائيل عن التوراة والعدد الأخير الذي يؤكد لهم موسي فيها بكل وضوح إن هذه هي الكلمات التي كلم الرب موسي بها فقط ولم يزد عنها ولو حرف .

أما باقي ما يسمي بالأسفار الخمسة المنسوبة إلي موسي فهي من تأليف الكهنة وما أنزلها الله بل أفتروها .



هذا بإيجاز فيما يختص بالعهد القديم

يتبع في العهد الجديد ....

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 02:50 PM   #6
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس

أما العهد الجديد الذي يؤمن به النصاري وحدهم ويقول اليهود بانه مزيف فله قصص أخري فنحن لا نجد مثلا ايا من كتبة الأناجيل يخبرنا بانه يكتب بوحي الله أو بأمر من الله ولكننا نجد مجرد قصص عن حياة المسيح مملؤة بالتناقضات كما سنوضح بل إننا نجد أحد الكتاب المنسوب لهم إنجيل مرقص يقول في مقدمة الإنجيل المنسوب له :

" اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا . كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين و خداما للكلمة . رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس . لتعرف صحة الكلام الذي علمت به ."



لم يقول لوقا المنسوب له انجيل إن صحت نسبته إليه أن الله اوحي له ولكنه علي النقيض تماما يقول أنه رأي ايضا أن يكتب مثله مثل الكثيرون الذين كتبوا من قبله ولا ندري من هم ولا اين كتاباتهم والأرجح أنها التي أحرقت وحرم علي العوام قراءتها بعد إنعقاد مجمع نيقية 325 م.

المهم عودة إلي المدعو لوقا نجد أنه في نهاية النص يقول انه يكتب إلي العزيز ثاوفليس أي أنه وببساطة لم يقل أنه يكتب لليهود أو الأممين ليخبرهم ولكنه يخبرنا أنها رسالة منه موجهة إلي صديق له يدعي ثاوفليس فقط ولكن التحريف المعنوي كما عودنا الكهنة والذي يستخدمونه دائما في حالة نسيانهم تحريف وتأليف نص هو من يقنع من سفه نفسه بأن هذا الكلام موحي به ولنقدم لكم التحريف المعنوي الذي أوحي به الكهنة لتباعهم ليخرج هذا النص عن مساره الأصلي ويحوله للنقيض فنجد القس منيس عبد النور يقول مفسرا أو محرفا هذا النص :

(( قال البشير لوقا هذه الآية بصفته من الرسل، الذين حلّ فيهم روح الله. فقوله: »رأيت أن أكتب« معناه أن الروح القدس ألهمه ليكتب تاريخ المسيح وميلاده ومعجزاته وآلامه وموته وقيامته، ليكون أساساً يبني المؤمنون عليه إيمانهم. ومع أن الله ألهم هذا الرسول بالروح القدس، إلا أنه لم يغضّ الطرف عما به من القُوى العقلية، فتحرَّى الحق، وترأس الروح القدس على هذه القُوى، وأرشدها وصانها من الزلل )) .



قمة الأستهانة بعقول الناس يقول " قال البشير لوقا هذه الآية بصفته من الرسل، الذين حلّ فيهم روح الله " وهو مالم يدعيه كاتب الإنجيل نفسه ولا تؤيده اي شواهد في أيا من كتب العهد الجديد ويصف كاتب الإنجيل نفسه بانه ليس شاهد عيان إن يقول " كما سلمها الينا الذين كانوا منذ البدء معاينين و خداما للكلمة " أي أنه مثله مثل نصاري اليوم والنصاري علي مر التاريخ يردد كلام قد سمعه وما انزل الله به من سلطان ولكن القس منيس بالسلطة الممنوحة له ولا أدري من من يرفع لوقا إلي مصاف الرسل الذين شاهدوا المسيح ويدعي أنه ممن حل فيهم روح الله مناقضا ما يقوله لوقا نفسه من انه رأي هو أيضا ولأثبات كذب منيس عبد النور وتلبيسة علي أتباعه دعونا نري من هو لوقا والكلام هنا فنجد أن لوقا شخص مخلتف عليه من حيث اسمه حيث يقول تادرس يعقوب ملطي عن سيرة لوقا في تفسيرة للإنجيل المنسوب له :

(( كلمة "لوقا" غالبًا اختصار للكلمة اللاتينية "لوقانوس Lucanus " أو "لوكيوس" وتعني "حامل النور"، أو "المستنير". ))

نجده يقول غالبا أي علي ارجح الظنون وطبعا الظنون لا تغني عن شئ هذا من ناحية الأسم . فماذا عن ناحية الهوية هل هو من التلاميذ أم
لا
؟ يخبرنا تادرس يعقوب بالتالي :

(( رأى البعض أنه كان أحد السبعين رسولاً، بل وأحد التلميذين اللذين ظهر لهما السيد بعد قيامته في طريقهما إلى عمواس (لو 24: 12)، وأن الرسول لم يذكر اسمه بروح التواضع؛ غير أن الرأي الغالب بين الدارسين المحدثين أنه لم يكن من الرسل، بل قَبِل الإيمان على يديّ الرسول بولس، مدلّلين على ذلك أولاً بافتقار السند التاريخي، وثانيًا لأن هذا الفكر يبدو متعارضًا مع مقدمة الإنجيل، إذ يقول الكاتب عن الأمور المختصة بالسيد المسيح: "كما سلّمها إلينا الذين كانوا من البدء معاينين وخدامًا للكلمة" (لو 1: 2)، وكأن الكاتب لم ينظر السيد المسيح بل سجّل ما تسلمه خلال التقليد بتدقيقٍ شديدٍ وتحقق من الذين عاينوا بأنفسهم. ولعلّه لهذا السبب يُعلق أحد الدارسين على هذا الإنجيل بقوله: "إنه عمل وليد إيمان الجماعة، قام على التقليد، وليس عملاً فرديًا".)) .



نجد ان النصاري أنفسهم مختلفين فيه وان الرأي الغالب والذي يعني أغلب الظن أنه ليس من التلاميذ وهذا أمر بديهي لأنه لم يذكر اسمه بينهم ولكنه من تلاميذ بولس وحتي بولس نفسه لم يري المسيح وإن كان معاصرا له بحسب ما تخبرنا كتبهم ونجد في النهاية ما يقوله أحد دارسي إنجيل لوقا من أن هذا الإنجيل عمل وليد إيمان قام علي التقليد أي أنه وببساطة ليس وحيا من عند الله وهو مالم يدعيه لوقا نفسه وبالتالي يفضح كذب منيس عبد النور في قوله بان لوقا من التلاميذ أو أنه يوحي إليه .



ولوقا هنا هو ابرز مثال عن باقي الكتاب المنسوب لهم الأناجيل والرسائل الذين لم يدعوا أيضا مثل هذا الأمر علي الإطلاق ولم يقل احدهم أنه يكتب بوحي من الله .

تابع ....

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 02:52 PM   #7
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس

نترك لوقا وننتقل إلي يوحنا وليوحنا واقعة فريدة في حياة المسيح هذا في حالة حدوثها طبعا إذ يخبرنا كاتب إنجيل مرقس بهذه الرواية :

"و بعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس و يعقوب و يوحنا و صعد بهم الى جبل عال منفردين وحدهم و تغيرت هيئته قدامهم . و صارت ثيابه تلمع بيضاء جدا كالثلج لا يقدر قصار على الارض ان يبيض مثل ذلك . و ظهر لهم ايليا مع موسى و كانا يتكلمان مع يسوع . فجعل بطرس يقول ليسوع يا سيدي جيد ان نكون ههنا فلنصنع ثلاث مظال لك واحدة و لموسى واحدة و لايليا واحدة . لانه لم يكن يعلم ما يتكلم به اذ كانوا مرتعبين . و كانت سحابة تظللهم فجاء صوت من السحابة قائلا هذا هو ابني الحبيب له اسمعوا . فنظروا حولهم بغتة و لم يروا احدا غير يسوع وحده معهم . و فيما هم نازلون من الجبل اوصاهم ان لا يحدثوا احد بما ابصروا الا متى قام ابن الانسان من الاموات. " مرقس 9 : 2 - 9



نري المسيح هنا يوصي تلاميذه بأخبار الناس عن هذه الواقعة بعد صلبه وقيامة من الأموات وشهود العيان أي من رأي هذه الواقعة والمذكور اسمائهم في النص هم بطرس ويعقوب ويوحنا ومع هذا فأنه بالبحث الدقيق في إنجيل يوحنا ورسائل بطرس ويعقوب لم نجد أحدهم قد كتب هذه الواقعة علي الإطلاق ولكن كتبها مرقس الذي لم يكن موجودا أساسا في هذه الواقعة .

وهذا بالرغم من أن مرقس كان طفلا صغيرا عند حدوث هذه الواقعة ناهيك عن عدم رؤيته لما حدث فيها .

وعدم ذكر يوحنا أو بطرس أو يعقوب لهذه الواقعة ينفي وقعوها من الأساس لأن حسب لإنجيل مرقس المسيح أمرهم بأبلاغها بعد وفاته ومن الممكن ايضا أن تكون وقعت وفي هذه الحالة يثت عدم صحة الكتب المنسوبة لهم لعدم ذكرهم هذه الواقعة الفريدة والتي امروا بإبلاغها . تخيل عزيزي القارئ أنك مكان أيا منهم فهل كنت ستنسي ما حييت مثل هذه القصة ؟ ناهيك عن انك مأمور بإبلاغها في وقت محدد .



ومن مرقس نذهب إلي لوقا ونشاهد صراعه مع متي حول ذهاب المسيح إلي مصر لنري إذا كان المسيح قد جاء أم لا ولنتأكد من صحة مايروي حول قدوم العائلة المقدسة إلي مصر يخبرنا متي في الإنجيل المنسوب إليه بالتالي بعد أن أنتهي من قصة ذهاب المجوس للمسيح الطفل قائلا :

" و بعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم و خذ الصبي و امه و اهرب الى مصر و كن هناك حتى اقول لك لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه . فقام و اخذ الصبي و امه ليلا و انصرف الى مصر . و كان هناك الى وفاة هيرودس لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني " مرقس 2 : 13 – 15



النص هنا لا يحتاج لتحريف معنوي ولذا يأخذه الكهنة علي انه قضية مسلم بها تدل علي ذهاب المسيح إلي مصر ونحن نري من قول متي ما يرونه ولكن يبدو أن لوقا لا يري ما نراه مع أنه حسب وصف نفسه في مقدمة إنجيله تتبع كل شئ بتدقيق فنجده يقول في الإنجيل المنسوب إليه بعد واقعة ختان المسيح في اليوم الثامن من مولده :

" و لما اكملوا كل شيء حسب ناموس الرب رجعوا الى الجليل الى مدينتهم الناصرة . و كان الصبي ينمو و يتقوى بالروح ممتلئا حكمة و كانت نعمة الله عليه . و كان ابواه يذهبان كل سنة الى اورشليم في عيد الفصح . و لما كانت له اثنتا عشرة سنة صعدوا الى اورشليم كعادة العيد " لوقا 2 : 39 - 40

وهو ما ينفي اي قول بأن المسيح هرب من هيرودس إلي مصر فبحسب ما يقول لوقا بعد ان تم ختانه في اليوم الثامن من ميلاد كان الصبي ينمو ويتقوي وكان ابواه مواظبين علي الذهاب إلي أورشليم في عيد الفصح إلي أن يقول .

ولما كانت له اثنتا عشرة سنة صعدوا الى اورشليم كعادة العيد أي ان المسيح وابواه كانوا مواظبين علي الذهاب إلي الهيكل لمدة أثنا عشر سنة في عيد الفصح ونضيف أيضا أن قصة حلم يوسف الموجودة في الإنجيل المنسوب لمتي والتي طلب منه فيها أن يأخذ المسيح وأمه ويهربا غلي مصر لم يذكرها لوقا ولم تلميحا .

وهنا سيقوم الكهنة بما نسميه بالتحريف المعنوي ايضا لإذا أنهم سيقومون بلي أعناق النصوص وتحويلها إلي عكس ما تقول بالرغم من تناقض متي مع لوقا وهو إن يدل فإنما يدل علي إن أحداهما أو كلاهما كاذب .

ناهيكم عن ما اورده متي من ان ذهاب المسيح إلي مصر تم حتي " لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني " وهي فرية لا اساس لها ولتوضيح هذا تعالوا نفهم معني كلمة " لكي يتم ما قيل من الرب " وهي تعني وجود نبؤة من الرب علي لسان أحد كتاب العهد القديم وبالبحث في العهد القديم لن تجد عبارة " من مصر دعوت ابني " سوي في نص واحد موجود في سفر هوشع ويمكن للقارئ العادي أن يتأكد من ان هذه العبارة ليست نبؤة عن شئ سيحدث في المستقبل ولكنها تخبرنا عن شئ حدث بالفعل حيث نجد في سفر هوشع ما نصه :

" 11: 1 لما كان اسرائيل غلاما احببته و من مصر دعوت ابني "

وفيها يتحدث الرب عن حبه لبني إسرائيل وإخراجه لهم من مصر بحسب القصة الموجودة في سفر الخروج وهي ليست نبؤة ولكنه دجل من متي حاول به أعطاء بعض المصداقية لروايته عن هروب المسيح إلي مصر وعودته المزعومة التي تنفيها رواية لوقا .

ومتي استاذ في هذا المجال وإن لم يكن بارعا فيه ونجده أيضا يخبرنا عن نبؤة زائفة أخري يدعي أنها تتكلم عن المسيح فيقول :

" فستلد ابنا و تدعو اسمه يسوع لانه يخلص شعبه من خطاياهم . و هذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل . هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا " متي 1 : 21 - 23



وبالبحث عن النص الأصلي المزعوم أنه نبؤة بميلاد المسيح نجد ان هذا النص موجود في سفر أشعيا إذ يقول:

7: 14 و لكن يعطيكم السيد نفسه اية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل .

وهنا لنا ان نتوقف قليلا كميات من التحريف المختلفة والمتعددة والتي سنبينها بامر الله بالتفصيل ......


يتبع ..
أولا : فساد الأستشهاد بهذه النبؤة وذلك لعدة أسباب أولها

كلمة عذراء الموجودة في النص لا يصح ترجمتها عذراء ولكن تترجم شابة سواء أن كانت متزوجة ام لا , وهي بالعبرية التي هي اللغة الأصلية للنص تسمي " عِلما " وهي مؤنث " عِلم " أما العذاراء فتسمي "بتولا" وهذا ما نسميه تحريف في الترجمة لأثبات فكرة ما لا وجود لها .

وللمزيد من التأكد أورد لكم النص العبري مع النص المترجم وبالإنجليزية والمعتمد لدي اليهود :

יד לָכֵן יִתֵּן אֲדֹנָי הוּא, לָכֶם--אוֹת: הִנֵּה הָעַלְמָה, הָרָה וְיֹלֶדֶת בֵּן, וְקָרָאת שְׁמוֹ, עִמָּנוּ אֵל.

وهذا هو النص المترجم بالإنجليزية كما يعتمده اليهود

Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, (((the young woman))) shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel.



والنص كما نلاحظ مكتوب فيه (the young woman) أي (المرأة الشابة) وليس (العذراء) وإليكم رابط الموقع اليهودي للتأكد من صحة ما كتب :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

وقد يقول هنا النصراني ومالنا ومال اليهود لنؤمن بنصوص وهو ما يخالف المنطق لأن اشعياء من كتب اليهود أساسا واسفر نفسه مكتوب اساسا باللغة العبرية وهم بحسب ما تدعون لم يحرفوا كتبهم وعموما ولأننا كمسلمين أهل كرم ونقطع الطريق إلي منتهاه فسوف نحيل القارئ إلي أكثر النسخ دقة في العالم بشهادة كل علماء الكتاب المقدس بمخلتف اتجاهتهم وطوائفهم وهي النسخة المنقحة من الكتاب المقدس لترجمة الملك جيمس وهي ما تسمي " Revised Standard Version " أو " النسخة المنقحة القياسية " حيث سنجد فيها نفس ما ذكره اليهود في ترجمتهم الإنجليزية لترجمة كلمة "علمه" the young woman أي المرأة الشابة وليس العذراء وهذا هو الرابط ليطلع القارئ بنفسه علي المكتوب في هذه النسخة :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

يتبع ....

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 03:05 PM   #8
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس

ثانيا : تناقض متي مع نفسه ومع اشعياء

نجد متي يقول في نفس الإنجيل :

1: 25 و لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر و دعا اسمه يسوع

وهنا توجد نقطتان الأولي نص اشعياء يقول : " ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل " وكلمة تدعو أسمه عمانوئيل تعود علي االمرأة المذكورة في النص والمترجمة بالعذراء أما في نص متي فنجد أن الطفل دعي يسوع ومن دعاه بهذا الأسم أبوه يوسف النجار وليس أمه بحسب ما يقول النص " و لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر و دعا اسمه يسوع " وكما هو معروف دعا تقال للمذكر وليس للمؤنث وبهذا تكون النبؤة غير صحيحة بالنسبة للأسم وبالنسبة لمن اطلق الأسم .



ثالثا : عمانويل
في كل كتب العهد الجديد لن تجد من دعا المسيح بأسم عمانؤئيل علي الإطلاق ولكننا نجد يسوع والمسيح والسيد أما عمانؤيل فلا وجود لها خارج إنجيل متي الذي أفتري الكذب من أحد نصوص لوقا .



رابعا : تحريفات في الترجم لأستخدامها في التحريف المعنوي

يروج الكهنة في الكنيسة لأتباعهم أن تفسير النص القائل " ولكن يعطيكم السيد نفسه اية " تدل علي أن الله سيعطيهم نفسه هو كآية وهو ما سمعته من مبشر في إحدي دول جنوب شرق آسيا كان يتلاعب بعقول بعض البوذيين بغرض إدخالهم في النصرانية وقد تعمد مترجم نص اشعياء هذا إلي العربية وضع ترتيب الجملة بهذا الشكل حتي يستطيع أن يضللهم بسهولة وسوف نراجع الآن النص العربي لكتاب الحياة لنجد النص يقول :

" وَلَكِنَّ السَّيِّدَ نَفْسَهُ يُعْطِيكُمْ آيَةً "

ولنري الإنجليزي لهذا العدد لنتاكد من ان المترجم إلي العربية تعمد هذا ففي نسخة الملك جيمس نجد النص بالصورة التالية :

"Therefore the Lord himself shall give you a sign."

وترجمتة الحرفية تقول : ومن أجل هذا الرب نفسه سوف يعطيكم آية.

ولو كان يقصد مارمي إليه مترجم النص بأن الرب يعطي نفسه هو كآية لقال :

"Therefore the Lord shall give you himself as a sign."

ومن هنا يتضح لنا سؤ نية المترجم الذي ترجم النص علي هواه من اجل أن يجد ما يمكن أن يؤيد كلامه ويقنع به ضعاف العقول والجهال ممن لم يطلعوا علي ما يدعي بالكتاب المقدس .


يتبع ...
...عودة مع التلبيس علي الأفهام نجد أن كاتب متي يتطوع بترجمة أسم عمانويل إذ يقول :

" هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا " متي 1 : 23

وكل نصراني يظن كما أوهمه الكهنة والرهبان أن كون أسم عمانويل يعني الله معنا يعني أن المقصود هو يسوع لا محالة وأنه إله , وترجمة الأسماء فيما يدعي بالكتاب المقدس نجده نادرا في نصوص معدودة وعودة إلي عمانويل الذي تفسيره الله معنا نقول للنصاري أن هذا التفسير لا يعني شئ علي الإطلاق وهو مجرد أسم عادي لا دلالة له إلا لمن يرد أن يصدق الباطل وكدليل علي هذا نورد لكم بعض أسماء الأنبياء والرسل الموجودة في كتبكم وتفسيرها ونسمع بعدها رأيكم .

فنجد مثلا أسم طوبيا ومعناه " الرب طيب " ونجد أيضا يوكابد أم موسي عليه السلام ومعناه " الله تمجد" وهوشع تعني "الله مخلصنا " و عسائيل وهو ابن صروبة أخت داود ، أخو يوآب وابيشاى معني أسمه " الله يعمل " أي أنها مجرد أسماء مثل عمانؤيل لا تقدم ولا تؤخر والقاعدة تقول الأسماء لا تعلل , وقد فسر متي أسم عمانؤيل لغرض في نفسه بينما نجده لا يفسر معني اسم باراباس الذي ذكره في نفس الإنجيل 27 :6 وذلك لسبب في نفسه ايضا إذ أن باراباس تعني أبن الرب باليونانية ولهذا قصة أخري ليس محلها الآن .

يتبع ....
وعودة إلي نص اشعياء الذي أفتري منه متي النبؤة سنوضح الآن لكل ذي عقل أن هذه النبؤة قد تمت حتي قبل أن يولد يسوع بمئات السنين ولأثبات هذا علينا بمراجعة القصة كاملة في إشعياء من اولها :

" ثم عاد الرب فكلم احاز قائلا . اطلب لنفسك اية من الرب الهك عمق طلبك او رفعه الى فوق . فقال احاز لا اطلب و لا اجرب الرب . فقال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا . و لكن يعطيكم السيد نفسه اية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل . زبدا و عسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر و يختار الخير . لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر و يختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها . يجلب الرب عليك و على شعبك و على بيت ابيك اياما لم تاتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور . و يكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر و للنحل الذي في ارض اشور . فتاتي و تحل جميعها في الاودية الخربة و في شقوق الصخور و في كل غاب الشوك و في كل المراعي . في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستاجرة في عبر النهر بملك اشور الراس و شعر الرجلين و تنزع اللحية ايضا . و يكون في ذلك اليوم ان الانسان يربي عجلة بقر و شاتين . و يكون انه من كثرة صنعها اللبن ياكل زبدا فان كل من ابقي في الارض ياكل زبدا و عسلا . و يكون في ذلك اليوم ان كل موضع كان فيه الف جفنة بالف من الفضة يكون للشوك و الحسك . بالسهام و القوس يؤتى الى هناك لان كل الارض تكون شوكا و حسكا . و جميع الجبال التي تنقب بالمعول لا يؤتى اليها خوفا من الشوك و الحسك فتكون لسرح البقر و لدوس الغنم . و قال لي الرب خذ لنفسك لوحا كبيرا و اكتب عليه بقلم انسان لمهير شلال حاش بز . و ان اشهد لنفسي شاهدين امينين اوريا الكاهن و زكريا بن يبرخيا . فاقتربت الى النبية فحبلت و ولدت ابنا فقال لي الرب ادع اسمه مهير شلال حاش بز . لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي و يا امي تحمل ثروة دمشق و غنيمة السامرة قدام ملك اشور ."



ونتوقف عند القصة قليلا فنجد أن آحاز كان يكلم الرب وطلب منه الرب أن يطلب منه ما يشاء فقال له آحاز أنه لا يجربه ولا يطلب شيئا فقال الرب أنه سوف يعطيهم آية أو معجزة وهي أن شابة وليست عذراء كما أوضحنا من قبل ستحبل وتلد صبيا وتسميه عمانؤيل وقبل أن يعرف هذا الصبي الخير واالشر ستخلي الأرض التي سيدخلها من ملكها ثم يعطيه أمارات لذلك اليوم لم نراها في وجود يسوع ولا اقصد طبعا تصفير الرب للذباب أو حلاقته لأرجله بموسي مستأجرة فهذا عبارة عن تخريف مرضي القلوب , ولكن أتحدث عن الخير الذي يقول الرب أنه سيعم الناس كما قال إن من له عجلة بقر وشاتين ستدران له ألبان بكميات وفيرة جدا لدرجة أنه سيأكل الزبد منه وأن كل من بقي في الأرض سيأكل زبدا وعسلا ثم يختم النص قائلا علي لسان أشعياء فأقتربت من النبية فحبلت وولدت .وبهذا تنتهي النبؤة قبل ميلاد يسوع بمئات السنين.



وتأكيد علي هذا دعونا نري رأي " موسوعة الكتاب المقدس" " Encyclopedia Biblica " في هذا الموضوع فنجدها تقول :

العلامة ( هيتزيج ) Hitzig و العلامة ( ريوس ) Reuss يروا ان عمانوئيل هو نفسه هو ( ماهير شلال حاش بز) ذلك الطفل الذى ولدته النبية لاشعياء عقب مقابلته للملك آحاز



وتقدم الموسوعة ايضا رأيا قويا يدعمه نص اشعياء ولغته حيث جاء بها :

" ان العلماء ( روردا ) و (كونين ) و ( سميث ) و ( سمند ) و ( دوم ) و ( شينى ) و ( مارتى ) لهم وجهة نظر مختلفة ولكنها تبدو لاول وهلة انها وجهة نظر مثيرة ولكنها مع ذلك تتفق اتفاقا كليا مع قواعد اللغة العبرية .

وملخص رأيهم ان اشعياء لم يكن يشير الى شخص محدد وانما كان يقول فقط ان امرأة شابة ستصبح ام فى خلال عام وسوف تسمى ابنها " الله معنا " لانه قبل ان يبدأ الطفل فى نضجه العقلى فان اراضى فقح بن رمليا ملك اسرائيل و رصين ملك ارام سوف تنهب وتدمر . ومن يأخذ بهذ الرأى سيعتبر كلمتى ( عمانو ئيل ) فى هذه الاية وغيرها ما هى الا خبر معناه : الله مع يهوذا , وليس اسم علم ."



وبهذا يتضح لنا كذب نبؤة متي الملفقة .



وهذا غيض من فيض أو قطرة من محيط التحاريف وأختم البحث بما رود في سفر أرميا 23 : 36 محدثا من يدعوا القدسية لكتاب ما أنزل الله به من سلطان .

" اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا "
:36_13_3:


دمتم بخير اخواني فرسان البشارة الاسلامية
من كتاب صواعق الحق ... للداعي للحق نسأل الله له الأجر


التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 03:16 PM   #9
المشرف العام
 
الصورة الرمزية mission impossible
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مصر بعد 25 يناير
المشاركات: 1,404
افتراضي رد: إثبات تحريف الكتاب المقدس

إضافة أقل من متواضِعة (واللهِ) من العبد الفقير إلى اللهِ

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
بخصوص تحريف الكتاب المقدس فهناك الكثير من الشواهد على تحريفه اذكرمنها على سبيل المثال لا الحصر اختلاف نسخ الكتاب المقدس فى بعض الايات ومن اشهرها نص التثليث فى يوحنا الالى الاصحاح 5 العدد 7 والذى وباعتراف جميع علماء اللاهوت فان هذا النص لم يكتبه كاتب الرساله بل كتبها احد اباء القرن الخامس عشر كهامش ثم دخلت فى المتن الاصلى فى القرن السادس عشر ولا يوجد هذا النص سوى فى ثمانية مخطوطات فقط من ضمن الالاف المخطوطات وانا اسالك واسال كل مسيحى اليس هذا هو قمة التحريف
طبعا هذا النص تم وضعه كهامش ثم دخل بعد ذلك فى المتن لتثبيت عقيدة الثالوث وايجاد نص واحد يقول ان الاقانيم اله واحد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

التوقيع
http://www.jondislam.com/vb/

http://www.albshara.com/

http://www.ebnmaryam.com/vb/

http://www.rasoulallah.net/

http://zakariahbotros.wordpress.com/

http://www.antishe3a.com/

http://www.rafedah.com/vb/index.php

http://www.hurras.org/vb/index.php

http://lalltansir.maktoobblog.com/

http://www.watan.com/
mission impossible غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الكلمات الدلالية (Tags)
المقدس, الكتاب, تحريف, إثبات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب حقيقة ملكوت الله في الكتاب المقدس صابر السلفي جُند مكافحة التنصير 0 06-27-2011 03:42 AM
خمسون بشارة بالنبي محمد في الكتاب المقدس صابر السلفي جُند مكافحة التنصير 1 03-15-2011 12:49 PM
البشاره في الكتاب المقدس لنبوة الرسول الاقدس محمد صلى الله عليه واله واثق امين جُند مكافحة التنصير 5 10-17-2010 04:12 PM
هل المسيح ملعون وجسده نجس من واقع الكتاب المقدس؟ gadali جُند مكافحة التنصير 1 12-01-2009 09:02 PM
حقيقة الكتاب المقدس mutazzmf جُند مكافحة التنصير 1 04-05-2009 02:58 PM

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:40 AM.

أقسام المنتدى

جند الترحيب بالجنود الجدد ومنهاج المنتدى | الجنود الجُدد :: مناهج مُهمة :: | جُند الترحيب والمناسبات "للرجال فقط" | جُند الترحيب والمناسبات "للنساء فقط" | جُند العام | جُند الإسلام العام | جُند إعـــــلامــــــى | Islamic Forum | جُند الأدب واللغة العربية | قسم علوم القرآن | جُند الاسلام لطالب العلم | قسم التوحيد والعقيدة | قسم الفقه وأصوله | قسم الحديث وعلومه | جُند السلفى للذب عن السُنة | جُند الرد على أهل البدع | جُند كشف عقائد الشيعة | جُند مكافحة التنصير | جُند العلمى | جُند أئمة الهدى ومصابيح الدجى | جُند العلوم والتكنولوجيا | جُند كتب وأبحاث علمية شرعية | جُند تفريغ المحاضرات | جُند الأسرة المسلمة | جُند الطبخ و المأكولات | جُند البيت المسلم | جُند روضة الاخوات | الجُند الفنى | جُند المرئيات الإسلامية | مرئيات القرآن الكريم | مرئيات قناة الناس | مرئـيات قناة الرحمة | مرئيات قنوات فضائية أخرى | مرئيات قناة الحكمة | مرئيات الصـــــم | جُند الصوتيات الإسلامية | قسم القرآن الكريم | قسم السلاسل العلمية والمنهجية | جُند المقاطع المميزة | جُند الفلاشات الإسلامية | الجُند التقنى | جُند البرامــــج | جُند الهواتف والجوالات | جُند الكمبيوتر والانترنت | جُند التصميم والجرافيك | جُند تطوير المواقع والمنتديات | الجُند الإدارى | جُند الإقتراحات والشكاوى | جُند الموضوعات المكررة | جُند الموضوعات تحت النظر والمٌداولة والمحذوفة نهائياً | جُند خاص بالمراقبين والمشرفين | جُند الإسطوانات الإسلامية و البرمجية | قسم الإعجاز فى القرأن والسنة | قسم الرقائق والقصص الواقعية | قسم الفتاوى الصحيحه | جُند الديكور والأشغال اليدوية | جُند نداء الإسعاف | جُند الطب النبوى وطب الإعشاب | قسم الرقية الشرعية | جُند حرس الحدود | جُند الدعوة الى الله | جُند التاريخ الاسلامى | جُِِِند نـــــــور القـــــلوب (صلى الله عليه وسلم) | جُند جــــــراح الأمــــــــــــــــــة | مرئيات قناة صفا | مرئيات قناة الخليجية | القسم الخاص بالأطفال | مرئيات قنوات المجد ودليل | مرئيات الأناشيد | Islamic videos from Huda channel | قسم الفتاوى المرئية | جُند الاستشارات الطبية للرقية الشرعية | جُند الحوار السنى الشيعى | جُند رمضان !! ياباغى الخير أقبل !! | تسجيلات الشقيرى الإسلامية | جُند رخصة قيادة الحاسب ICDL | مرئيات عــامــــة | مرئيات مساجد أهل السنه | جُند ورشة عمل تفريغ المحاضرات | جند أنظمة تشغيل ويندوز Windows Operating Systems | جند الحج والعمرة |

قسم الأناشيد الإسلامية يمنع وضع اى نشيد به معازف | جند مشاكل وحلول مواقع التواصل الاجتماعى | جند التنمية البشرية وعلم النفس وتطوير الذات | جند مرئيات اليوتيوب youtube |



Powered by dlill.com
جميع الحقوق محفوظه لكل مسلم المواضيع المطروحة تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي جند الإسلام جند الدعوة we claim no affiliation and do not support, any sect or political ideology, nor any of the statements made are expressed solely by the users who posted them Forum does not belong to any organizations or groups
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security by i.s.s.w

Search Engine Optimization by vBSEO