تثبيت رائحة العطر أطول فترة بهذه الطرق

162 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 1:26 مساءً
تثبيت رائحة العطر أطول فترة بهذه الطرق

تبحث الكثير من النساء عن أفضل الطرق الممكنه التي تساعد على تثبيت رائحة العطر أطول وقت ممكن معها، فغالبا في الصباح تقومي برش عطرك المفضل، و لكن بعد مرور ساعة تجدي ان رائحة العطر اختفت. حتى عند شراء الأنواع باهظة الثمن فهي لن تدوم معك طيلة اليوم ! فما هي أفضل الطرق والحيل التي تجعل رائحة العطر تدوم معك وقت طويل ؟

طرق تثبيت رائحة العطر

1- استخدمي مرطب للجسم عديم الرائحة:
مرطب الجسم يساعد علي ثبات رائحة العطر علي جسدك، لذلك قومي بدهن القليل من مرطب الجسم علي المنطقة التي تريدي تعطيرها مثل الرقبة أو اليدين ثم بعدها ضعي العطر على تلك المناطق ، ويقول خبراء العطور ان عدم ثبات رائحة العطر قد يرجع إلي نوع البشرة، حيث ان البشرة الدهنية لا تمتص العطر بشكل كبير. لذلك ينصح باستخدام مرطب للجسم قبل العطر و لابد ان يكون عديم الرائحة حتي لا تختلط الروائح و تظهر الرائحة المميزة للعطر.

2- نوع العطر:
الروائح المختلفة لها اعمار مختلفة بمعني ان روائح الحمضيات تتلاشي رائحتها بسرعة لأن جزيئاتها خفيفة جداً، في حين ان روائح التوابل و الزهور عمرها أطول، و تستغرق وقتاً أطول حتي تتلاشي.  روائح التوابل و الزهور مثل الفانليا و المسك و القرفة و الخشب. لذلك كلما أخترتي النوع الذي يدوم فترة طويلة كلما بقي معك كذلك .

3- الطريقة الأستراتيجية لوضع العطر:
من المعروف ان رائحة الحمضيات لا تدوم طويلاً، و تتلاشي في بداية اليوم. استخدام الطريقة الأستراتيجية المبنية علي الطبقات تساعدك في الحفاظ علي رائحة الحمضيات التي تفضلينها. يمكنك استخدام عطر اخر يدوم لفترة أطول في البداية لكي يمثل قاعدة قوية لإطالة عمر رائحة العطر ثم قومي باستخدام العطر الحمضي المفضل لك.

4- ابتعدي عن شعرك:
رائحة الشعر هي أفضل من رائحة الجسم و لا تحتاج إلي عطر. بعض النساء ذوات الشعر الطويل أو المتوسط يقوموا برش العطر علي أطراف شعرهم ، لأن في اعتقادهم ان رائحة العطر تدوم و تنتشر عن حركة الشعر. و لكن هذه العادة تدمر الشعر نهائيا. لذلك ابتعدي عن هذه الأخطاء

5- ضع العطر علي ملابسك:
قد يتلاشي العطر الموجود علي البشرة بسرعة كبيرة عن العطر الموجود علي الملابس. يمكنك فعل ذلك علي الملابس و لكن بكمية قليلة جدا، لأنه من الصعب ان يختفي العطر من الملابس بعد الغسيل اذا كان عطرا قويا. لذا ينصح بوضع العطر علي الأسكارف علي سبيل المثال.

6- ضع العطر علي أماكن النبض:
عند وضع العطر، اهتمي بمناطق نبض القلب مثل الرسغين و الرقبة و خلف الركبتين لأن هذه الأماكن تشع حرارة و تمتص الرائحة و يدوم رائحة العطر لفترة أطول. اماكن ظهور نبضات القلب تولد حرارة علي عكس الأماكن الأخري مما يساعد علي إطالة عمر رائحة العطر علي الجسم

7- اخرجي العطور من دولاب الأدوية:
اذا أردت الثبات لرائحة العطور الخاصة بك، قومي بتخزينها في مكان بارد و مظلم . بعض الأشخاص يضعوا العطور في الحمام و لكن هذا الأختيار غير صحيح لأن الحمام هو مكان للرطوبة و البخار و هذه البيئة غير جيدة للعطور. لذلك يجب حفظ العطور في أماكن جافة و باردة و مظلمة حتي يطول عمر رائحة العطر.

8- إعادة وضع العطر خلال اليوم:
علي الرغم من الكل الجهود المبذولة، إلا ان رائحة العطر قد تزول بمجرد الوصول إلي مكان العمل. الجسم ليس مثل الملابس لا يختفي أثر رائحة العطر من عليها. لذلك يقول خبراء العطور أنه يجب حمل زجاجة صغيرة – عينة من العطر المفضل لك، و قم بوضع القليل من العطر مرة ثانية اذا لم تعد تشم رائحته.

رابط مختصر